عيوب اللوتس الجديدة

قبل أن نتكلم عن منطقة اللوتس وعن عيوب اللوتس من المهم جدآ معرفة أن منطقة اللوتس تنقسم إلى اللوتس الشمالية واللوتس الجنوبية واللوتس الجديدة.

عيوب اللوتس الجديدة

عيوب اللوتس الشمالية والجنوبية

اللوتس الشمالية والجنوبية طرحت سنة 2008 تقريبا وكان ترخيص المباني فيها بدورم وأرضي و4 أدوار و3 شقق و 4شقق في الدور, وهما اللوتس الشمالية هي الناحية الخاصة بنادي بلاتينيوم أو نادي وادي دجلة, واللوتس الجنوبية هي الناحية الخاصة بشارع التسعين الجنوبي أمام سوديك وأمام نادي رويال الذي هو نادي القاهرة الجديدة الذي بداخله الشهر العقاري, والعيوب في اللوتس الشمالية والجنوبية كالتالي:

الكثافة السكانية والازدحام

تكثر الكثافة السكانية والازدحام خصوصا في الشوارع الداخلية ولذلك يصعب الركنة في الشوراع الداخلية, خصوصا أن كثيرا من المباني لم تخصص البدروم للجراج بل كانت بعض الشركات تبيع البدروم مع الأرضي دوبلكس لأن الدوبلكس كان مكسبه أكثر والجراش مكسبه أقل, وهذه مخالفة فنشأ هذه العيب بسبب المخالفات.

لا يوجد تقسيط لمدد طويلة

لأن معظم المعاملات في اللوتس ريسيل فغالبا سيكون الدفع كاش أو تقسيط سنة أو سنتين على الأكثر ولن تجد تقسيط الأربع والخمس سنوات, وهذا عيب المعاملات الريسيل فربما تكون ثاني أو ثالث أو رابع مالك لهذه الوحدة, فراجع الأوراق جيدا لتتأكد هل المالك الأول اشترى بطريقة صحيحة؟ هل اشترى حصة في الأرض؟ هل اشترى بعقد وتوكيل أم بعقد فقط, لأن هناك بعض الشركات التي كانت تبيع بعقد فقط وبدون توكيل فراجع هذه الأوراق قانونيا.

المخالفات

هناك كثير من المخالفات في اللوتس يجب أن لا تغفل عنها لذلك عندما تشتري يجب أن ترى الرخصة وتراجعها جيدا, لأن بعض الشركات ترخص الدور الواحد 3 شقق وتبني 4 شقق أو ترخص 4 شقق وتبني 5 شقق, فتزيد شقة غير مرخصة, وغيرها من المخالفات, فاحذر أن تقع في المخالفات القانونية.

عيوب اللوتس الجديدة

بعدما عرفنا عيوب اللوتس الشمالية والجنوبية في الشمال والجنوب تأتي بينهما اللوتس الجديدة والتي طرحت سنة 2016/2017 تقريبا وكان ترخيص المباني فيها بدروم وأرضي و3 أدوار و شقتين في الدور, والعيوب في اللوتس الجديدة كالتالي:

المنسوب غير متساوٍ

عدم استواء المنسوب يعني أن هناك أماكن منخفضة وأماكن مرتفعة فانظر هل المكان الذي ستشتري فيه في مكان منخفض أم مرتفع, والأفضل بلا شك أن يكون مرتفع.

القطع المميزة قليلة

القطع المميز للأسف ليست كثيرة ومعظمها على شوارع داخلية, فإذا كنت تبحث عن قطع مميزة فعلا لها فيو كبير فسوف تجدها على شارع رئيسي, أما الشوارع الداخلية فضيقة للأسف, فأحسن الاختيار.

عقد وتوكيل

إذا كنت تشتري من شركة فاشتري بعقد وتوكيل وإذا كان ريسيل فتأكد أن المالك الأول قد اشترى بعقد وتوكيل ومن ثم فاشتري منه بعقد وتوكيل, لأن بعض الشركات كانت تبيع بعقود فقط وبدون توكيل وتحتفط الشركة لنفسها بالتوكيل, ولكن تداركت الشركات هذه الأمور والأخطاء وقللت منها عندما انتشر الوعي قليلا بين الناس.

المخالفات

أيضا هناك بعض المخالفات القانونية التي حدثت مثل أن تجد البدروم دوبلكس وليس جراج, فراجع أورقك جيدا وتأكد هل لك حصة في الأرض أم لا وتأكد أن العمارة التي ستشتري فيها ليس فيها أي مخالفات قانونية.

Scroll to Top
Open chat
Hello
Can we help you?